استخدام المواد العضوية لتوليد الطاقة من الضوء و الحرارة

مصادر الطاقة المتجددة نظيفة وخضراء ولكن تكمن المشكلة في أنها تولد كميات أقل من الطاقة مقارنة مع الطاقة المولدة عن طريق الوقود الأحفوري. وحتى الآن العلماء يحاولون استخدام مصادر مختلفة للطاقة البديلة في نفس الوقت لتوليد الطاقة. وتبذل محاولات الجمع بين نوعين من مصادر الطاقة الخارجية مثل الضوء والحرارة أو الضوء والاهتزاز لتوليد الطاقة الخارجية بحيث تكون طاقة كافية يمكن جمعها للاستخدام العملي. نجحت مختبرات فوجيتسو الآن في استخدام مصادر الطاقة الهجينة لتوليد الطاقة. مختبرات فوجيتسو وفرت هذه التكنولوجيا للاستخدام التجاري في العام الماضي.
مختبرات فوجيتسو: تنتج الطاقة  من مصدرين للطاقة و تعمل على نطاق واسع في هذا الصدد، ولتوليد الكهرباء على حد سواء من الحرارة والضوء، فهم ينتجون جهاز هجين لحصاد الطاقة الجديدة. حصاد الطاقة هو الإجراء المتبع في تجميع الطاقة من البيئة. في وقت لاحق تُحول الطاقة كهرباء. الطاقة الهجينة لا يمكن توليدها إلا من خلال الجمع بين أجهزة منفصلة والتي أثبتت انها مكلفة لذلك كانت غير مربحه تجاريا.
 
انخفاض التكلفة
الآن مختبرات فوجيتسو تؤكد أنه لاحاجة إلى جهازين منفصلين لتوليد الكهرباء من مصدر هجين.
 كيف  نجحوا في الحد من التكاليف؟
استخدموا المواد العضوية لخلق جهاز هجين. انخفاض التكلفة، والتكنولوجيا الجديدة تبدو واعدة لتحويل الطاقة من البيئة إلى الكهرباء. الجهاز من مختبرات فوجيتسو هو مجرد جهاز من قطعة واحدة التي تجمع الطاقة من شكل الطاقة الأكثر شيوعا المتاحة للاستخدام على نطاق واسع.

أستخدام المواد العضوية

المواد العضوية عالية الكفاءة يمكنها توليد الطاقة من الوضعين الضوئي  والحراري  الذي طُوِّرمن قبل مختبرات فوجيتسو. هذه المواد العضوية يمكن أن تولد الطاقة على حد سواء من الحرارة في الوضع الحراري و من الإضاءة في الأماكن المغلقة في الوضع الضوئي. تكلفة الإنتاج منخفضة جدا بسبب المواد العضوية وتكاليف تجهيزها منخفضة جدا. يمكن جعل الجهاز يعمل كمولد حراري أو مولد ضوئي عن طريق تغيير الدائرة الكهربائية بربط   أشباه الموصلات P-type and N-type
مزايا هذه التكنولوجيا
تساعد على الحصول على الطاقة من مصدرين مختلفين باستخدام جهاز واحد
ليست هناك حاجة للبطارية أو سلك كهربائي
لأن هذه التكنولوجيا ليست مكلفة، ويمكن استخدامها على نطاق واسع.
هذه التكنولوجيا هي وسيلة فعالة جدا لجمع الطاقة من مصادر خارجية.
منذ الجهاز يعمل بمساعدة كل من الحرارة والضوء، وسوف يواصل العمل حتى إذا كان أحد هذه المصادر غير متوفرة.
ويمكن أن تعمل في المناطق النائية.

ويمكن أن تساعد في التنبؤ الظروف البيئية.

ترجمة:
مهندس محمد قاسم أبودمشق

المصدر:
Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on whatsapp
واتساب

اترك تعليقاً

المشاركات الاخيرة

أحدث التعليقات

أفحص بحثك بالمجان

رفع الملف