البيت الكبسولة Ecocapsule

امـتلاك منزل ملائم يحـتوي على كـل متطلبات الحـياة العصـرية بات اليوم ومع التزايد الكـبير في أعـداد البشـر على كـوكـبنا مشـكلة كـبيرة يعاني منها كـثيرون في مناطـق مخـتلفة من العـالم..
لكـن
مـاذا لو كـان الحـصول على بيت يوفر كل ما يحـتاجه الإنسـان في متناول الجـميع اليوم؟
مـاذا لو كـانت الموارد الطـبيعية المتوفرة حـولنا هي كل ما يحـتاجه أي شـخص للعيش في هذه الكبسـولة المريحة؟

الشـركة صـاحبة الفكـرة والتصـميم والتنفيذ هي الشـركة السـلوفـاكـية Architects Nice التي عـملت من أجل الوصـول إلى بناء مـترل صـغير يمكن وضـعه في أي مكـان، سـواء على شـاطئ   أو في منطـقة حـرجية (مثل غـابة) أو حتى في مـنطقة جــبلـية  وفقاً لمـا نشـرته الشـركة على موقعـها، المنزل الصـغير الذي أُطـلق عليه اسـم Ecocapsule مناسـب لشـخصين وهو قادر على توفير كل متطلبات الحـياة اليومية.

المنزل صديق للبيئة.. ولجيب صاحبه البيت يسـتفيد من كل العـوامل الطبيعية لتوفير معـظم احـتياجات قاطـنيه..
يمكن بواسـطة هذا التصـميم الذكي تجـميع مياه الأمطـار وتنقيتها للاسـتفادة منها في الاحـتياجات المنزلية؛ بما في ذلك ما يرتبط بالشـرب والاسـتحمام والتنظيف وغـيرها..
مالك المنزل لن يحـتاج لأي شـركة مزودة للطاقة الكهربائية، فهو يسـتفيد من الرياح في شـحن بطارية أو أكثر داخل البيت المغطى أسـاسـاً بألواح شـمسية تمكن من توفير الطـاقة والتدفئة لمن في داخله.

تصـميم بسـيط.. لكنه أنيق يوجـد في هذه الكـبسـولة كـل العـناصر التي تسـمح لنا بوصـفها بالبيت بكل معنى الكـلمة.. هناك مطبخ وحـمام وسـرير للنوم وطاولة طـعام وخـزانات.. ومن الطـبيعي أن يكون هـناك أيضاً جـهاز تلفزيون وكـمبيوتر أيضاً.

المصدر:
PROSPECS OF SCIENCE

Share on facebook
فاسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكد إن
Share on whatsapp
واتساب

اترك تعليقاً

المشاركات الاخيرة

أحدث التعليقات

أفحص بحثك بالمجان

رفع الملف