مهندسون ينجحون في انتاج وقود الديزل الحيوي من الطحالب في ثلاث ساعات

الطحاب المتطورة في مياه الصرف الصحي ،تحتفظ بكميات كبيره من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات تكون مناسبه لإنتاج الطاقة بدون حد الكتله الحيوي او التحول. 
العلماء في جامعة المكسيك الوطنيه يقولون انه يمكن تحويل الوقود الحيوي في ثلاث ساعات: – 
-البحث الذي قام به طلاب من معهد الهندسه في الجامعه الوطنيه المستقله وجامعة نيوكاسل طُور من عينات من الطحالب المختلطه (شلوريلا ، سينديسميوس ، ديسموديسميوس )  موطنها الأصلي في بحيرة تيكسكوكو .
عند انتاج وقود الديزل الحيوي،  حوالي 45 في المئة من الطاقة يستخدم في جمع الطحالب، لذلك، يركز الباحثون على تحسين سير العمليات الداخلة في التحول إلى وقود الديزل الحيوي. وقال الدكتور شارون فيلاسكيز، الخبير من جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة  “نريد تجنب تغيير البيئة الطبيعية  للطحالب وليس إدخال الأنواع المعدلة وراثيا.
الاعتماد علي الوقود الحيوي سوف يكون جزء من مغذيات الطحالب التي نستخدمها.
في حالتنا نستخدام الدهون، نستخرجها ونحويلها إلى وقود الديزل الحيوي، وهذا يعني أننا نطور خواص الليبيدات، و لزوجتها لاستخدامها كوقود سائل.
وأكد خريج جامعة (UNAM)  أيضا أن للكتلة الحيوية تطورات أخرى مثلا استخدام الذرة أو زيت النخيل للحصول على الوقود الحيوي، قد يستمر أسابيع. لكن الطحالب، لكونها خلية، تنمو في أقل من 24 ساعة، لذلك تحولها إلى وقود الديزل الحيوي سريع جدا، فقط يستغرق حوالي ثلاث ساعات، ولان الطحالب يتم حصاده يوميا ,يمكن أن تنتج الوقود الحيوي كل يوم.
Desmodesmus
Chlorella

ترجمة:
Chemist Isra Ali
المصدر:
The above post is reprinted from materials provided by Investigación y DesarrolloNote: Materials may be edited for content and length.
Share on facebook
فاسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكد إن
Share on whatsapp
واتساب

اترك تعليقاً

المشاركات الاخيرة

أحدث التعليقات

أفحص بحثك بالمجان

رفع الملف