وداعا بطاريات الليثيوم مرحبا بطاريات البكتيريا ..

مثل ما تنمو مصادر الطاقة المتجددة، يزداد الطلب على طرق جديدة لتخزين الطاقة الناتجة بتكلفة منخفضة وبطرق صديقة للبيئة. الآن يقوم العلماء بابحاث هي الأولى  من نوعها لتحقيق هذا الهدف: بطارية قابلة للشحن تقاد بالبكتيريا.
الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى
تحرز تقدما في خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وتقليل الاعتماد على النفط.
 لكن أشعة الشمس والرياح ليست ثابتة، لذلك المستهلكين لا يمكن الاعتماد عليها 24-7. يمكن تخزين الطاقة المتجددة يمكن جعلها اكثر توفرا، ولكن التكنولوجيات الحالية مثل بطاريات ليثيوم أيون محدودة بسبب قضايا السلامة، وارتفاع التكاليف وعوامل أخرى. سام  مولنار وزملاؤه من جامعة فاغينينغين (هولندا) أراد التوصل إلى حل أقل تكلفة ومستدام.

الباحثون جمعوا، لأول مرة، اثنين من أنظمة الطاقة الميكروبية المنفصلة: واحد يستخدم البكتيريا لتشكيل اسيتات من الكهرباء وواحد لتحويل الاسيتات المنتجة مرة اخرى إلى كهرباء. الباحثون شحنوا بنجاح البطارية في زمن 16 ساعة وافرغوها في زمن 8 ساعات التالية، مع محاكاة نمط الليل والنهار النموذجي لإنتاج الطاقة الشمسية.
 كرروا هذه الدورة 15 مرة في عدة أيام. مع مزيد من التحسين، ويقولون كثافة الطاقة للبطارية الميكروبية يمكن أن تكون قادرة على المنافسة مع التكنولوجيات التقليدية. يوما ما يمكن أن تساعدنا على تخزين الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة المحلية بأمان وبتكلفة أقل من الخيارات الحالية.

ترجمه:
المهندس/ محمد قاسم أبودمشق
المصدر:
The above post is reprinted from materials provided by American Chemical SocietyNote: Materials may be edited for content and length.
Share on facebook
فاسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكد إن
Share on whatsapp
واتساب

اترك تعليقاً

المشاركات الاخيرة

أحدث التعليقات

أفحص بحثك بالمجان

رفع الملف