أنظمة ترشيد الطاقة Energy Conservation Systems

ما هي مكونات منظومة الطاقة الشمسية؟

تتضمن منظومة الطاقة الشمسية مكونات مختلفة يجب تحديدها وفقًا لنوع المنظومة الخاص بك وموقع إنشاء المنظومة بالاضافة الى التطبيقات المرتبطة بالمنظومة. المكونات الرئيسية لنظام الطاقة الشمسية هي الوحدات الكهروضوئية PV modules ، وحدة التحكم بالشحن solar charge controller ، العاكس inverter ، البطارية battery ، مصادر الطاقة الإضافية والأحمال (الأجهزة). بالإضافة إلى ذلك ، مجموعة متنوعة من أجهزة توازن النظام assortment of balance of system (BOS) ، بما في ذلك الأسلاك وأنظمة التركيب وأجهزة الحماية والفصل ومعدات معالجة الطاقة الأخرى.

ما هي تكلفة منظومة الطاقة الشمسية؟

تعتمد التكلفة الإجمالية لشراء وتركيب منظومة الطاقة الشمسية على التطبيق المعلمولة لأجله وحجم المنظومة بالإضافة إلى خيارات المعدات الخاصة بك. الأنظمة الكهروضوئية السكنية والتجارية مختلفة التكلفة. لذلك سنستعرض بالاسفل المتغيرات التي تؤثر على تكلفة النظام.

موقع إنشاء المنظومة

المناخ والعوامل الجغرافية الأخرى

احتياجات متعلقه بتثبيت الموقع (مثل شجرة أو تظليل آخر في موقع التثبيت ، حالة السقف أو الأرض ، إلخ.)

تكاليف شحن المعدات والأجزاء المتعلقه بالمنظومة

تكلفة المقاول والخدمات الفنية و الصيانة

الاستخدام الاختياري للطاقة أو خدمات الإدارة أو المراقبة

ما مقدار الكهرباء التي يولدها منظومة الطاقة الشمسية؟

تعتمد كمية الطاقة المنتجة على حجم المنظومة. كلما زادت مساحة الألواح الكهروضوئية ، تم توليد المزيد من الكهرباء. على سبيل المثال ، ينتج منظومة الطاقة الشمسية grid tied system المربوطة بالشبكة ذو قدرة  1.5 كيلووات حوالي 2190 كيلووات ساعة سنويًا. على مدى 25 عامًا ، تبلغ هذه الطاقة حوالي 54،750 كيلووات ساعة.

ما مقدار الصيانة التي تتطلبها المنظومة؟

تحتاج الأنظمة المستقلة إلى صيانة على مكونات النظام الأخرى مثل البطاريات. إذا كان لديك بطارية حمض الرصاص المغمورة flooded lead acid battery، يجب عليك التحقق من مستويات الماء المقطر مرة واحدة في الشهر. إذا كان لديك بطارية حمض رصاص مختومة sealed lead acid battery، فلن تحتاج إلى صيانة أبدًا. تتطلب الأنظمة المربوطة بالشبكة القليل من الصيانة ، تقتصر بشكل عام على ضمان الحفاظ على نظافة الألواح الشمسية نسبيًا. بالاضافة إلى أنه يجب فحص الأسلاك والمكونات الأخرى بانتظام من قبل فني مؤهل.

ما نوع البطارية التي يجب استخدامها في منظومة الطاقة الشمسية؟

نوع البطارية الموصى به للاستخدام في نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية هو بطارية دورة عميقة Deep cycle battery. تم تصميم بطارية الدورة العميقة خصيصًا لتفريغ عميق وإعادة شحن سريع أو دورة يومًا بعد يوم لسنوات. في حين أن بطارية السيارة مصممة لتوفير تيار بدء عالي لفترات قصيرة من الزمن ولا تتناسب مع نظم الطاقة الشمسية.
القرار التالي هو ما إذا كانت البطارية مغمورة أو مغلقة.

عادة ما تستخدم بطارية حمض الرصاص المغمورة ، وتسمى أيضًا الخلايا الرطبة ، في أنظمة الطاقة المتجددة ، وتتطلب صيانة دورية تتكون بشكل رئيسي من إضافة الماء المقطر إلى الخلايا. غالبًا ما تكون البطاريات المغمورة هي الأقل تكلفة من نوع البطارية ذات الدورة العميقة ويمكن أن تستمر لفترة أطول. إنها خيار ممتاز للأنظمة التي تتطلب الكثير من تخزين الطاقة.

تحتوي بطارية حمض الرصاص المختومة على خلية Gell وبطارية حصيرة زجاج ممتصة (AGM) محكمة الغلق ولا تتطلب إضافة الماء المقطر. مزايا البطاريات المختومة هي أنه يمكن وضعها في أي اتجاه ، وسهل النقل وأداء أفضل في درجات الحرارة الباردة جدًا أو في تطبيقات التفريغ العميق جدًا. في منطقة نائية حيث يتعذر إجراء الصيانة الدورية ، ستكون البطارية المختومة خيارًا أفضل.

ما هي أنوع الأحمال التي يمكنني تشغيلها على منظومة الطاقة الشمسية؟

مع منظومة طاقة شمسية مصممه بشكل صحيح ، يمكنك تشغيل أي حمل كهربائي تقريبًا. ومع ذلك ، كلما زاد حجم الحمل ، زادت النفقات أيضًا. يجب تجنب أجهزة التكييف والتدفئة الكهربائية (سخانات الماء الساخن والمواقد الكهربائية). تسبب هذه الأحمال استخدام كمية كبيرة من الكهرباء. يعتبر البروبان أو الغاز الطبيعي بديلاً شائعًا للطهي بالكهرباء وهو أقل تكلفة من الطاقة الشمسية.

Share on facebook
فاسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكد إن
Share on whatsapp
واتساب

اترك تعليقاً

المشاركات الاخيرة

أحدث التعليقات

أفحص بحثك بالمجان

رفع الملف