قائمة مصطلحات التعلم الآلي (20): جهاز التشفير التلقائي المزيل للضوضاء Denoising Autoencoder

ما هو جهاز التشفير التلقائي المزيل للضوضاء Denoising Autoencoder؟

جهاز التشفير التلقائي المزيل للضوضاء هو نسخة عشوائية من أجهزة التشفير التلقائية القياسية التي تقلل من مخاطر تعلم دالة المطابقة Identity function. أجهزة التشفير التلقائي هي فئة من الشبكات العصبية المستخدمة لاختيار الميزات واستخراجها ، وتسمى أيضًا تقليل الأبعاد. بشكل عام ، كلما زادت الطبقات المخفية في وحدة التشفير التلقائي ، كان تقليل الأبعاد أكثر دقة. ومع ذلك ، إذا كان المشفر التلقائي يحتوي على طبقات مخفية أكثر من المدخلات ، فهناك خطر من أن الخوارزمية تتعلم فقط دالة المطابقة Identity function أثناء التدريب ، وهي النقطة التي يساوي فيها الإخراج ببساطة الإدخال ، ثم يصبح النموذج عديم الفائدة.

تحاول أجهزة التشفير التلقائي المزيلة للضوضاء Denoising Autoencoder الالتفاف على خطر الارتباط بدالة المطابقة Identity function عن طريق إدخال ضوضاء ، أي إفساد المدخلات بشكل عشوائي بحيث يجب على المشفر التلقائي “إزالة الضوضاء” أو إعادة بناء الإدخال الأصلي.

عند حساب دالة الفقد، من المهم مقارنة قيم الإخراج بقيم الإدخال الأصلي ، وليس الإدخال التالف. بهذه الطريقة ، يتم التخلص من خطر تعلم دالة المطابقة Identity function بدلاً من استخراج الميزات.

يمكن مشاهدة الفيديو التالي لتوضح الفكرة أكثر يمكن تفعيل الترجمة العربية للفيديو – الترجمة تلقائية –

Share on facebook
فاسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكد إن
Share on whatsapp
واتساب

اترك تعليقاً

المشاركات الاخيرة

أحدث التعليقات

أفحص بحثك بالمجان

رفع الملف