قائمة مصطلحات التعلم الآلي (21): المنطق الآلي Automated reasoning

مصطلح الاستدلال الآلي أو المنطق الآلي يطلق على المجال الذي يربط بين علم الحاسوب و علم المنطق الرياضي لفهم الجوانب المختلفة للاستدلال. تساعد دراسة المنطق الآلي على إنتاج برامج تسمح لأجهزة الحاسوب بالتفكير تمامًا أو بشكل كامل تقريبًا.

المنطق الآلي هو العملية العامة التي تمنح خوارزميات التعلم الآلي إطارًا منظمًا لتحديد المشكلات ومعالجتها وحلها. في حين أن مجال البحث النظري أكثر من كونه أسلوبًا محددًا بحد ذاته ، فإن الاستدلال الآلي يدعم العديد من ممارسات التعلم الآلي ، مثل البرمجة المنطقية logic programming ، والمنطق الضبابي fuzzy logic ، والاستدلال البايزي Bayesian inference ، والاستدلال الأقصى للإنتروبيا maximal entropy reasoning. الهدف النهائي هو إنشاء أنظمة تعلم عميقة يمكنها محاكاة الاستنتاج البشري دون تدخل بشري.

ومن أكثر المواضيع تطوراً في المنطق الآلي هي إثبات النظرية الآلية (حقل فرعي من المنطق الآلي والمنطق الرياضي الذي يتعامل مع إثبات النظريات الرياضية من خلال برامج الكمبيوتر) وإثبات التحقق الآلي، وقد ساهم أيضًا في في مجال الاحتمالات وتفسيرالمنطق.

كيف يتم إنشاء المنطق الآلي؟

هناك العديد من تقنيات التفكير المختلفة ، لكن كل التقنيات تتطلب أربعة أشياء اساسية:

  • مجال المشكلة: تحديد المشكلة التي يتطلب حلها من قبل البرنامج من الناحية الرياضية.
  • لغة البرمجة: حدد لغة البرمجة ، المنطق ، والدوال التي سيستخدمها البرنامج لتمثيل معلومات التدريب ، بالإضافة إلى البيانات الجديدة التي يستنتجها البرنامج.
  • حساب الاستنتاج: حدد العملية والأدوات التي سيستخدمها البرنامج لتحليل البيانات واستنتاج النتائج.
  • الدقة: قم بإنشاء عملية تدفق متحكم فيها control flow process لإجراء كل هذه الحسابات بكفاءة.
Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكدإن
Share on whatsapp
واتساب

اترك تعليقاً

المشاركات الاخيرة

أحدث التعليقات

أفحص بحثك بالمجان

رفع الملف