قائمة مصطلحات التعلم الآلي (11): طبقة أفيني Affine Layer أو الطبقة المتصلة بالكامل Fully connected layer

ما هي طبقة أفيني Affine Layer أو الطبقة المتصلة بالكامل Fully connected layer؟

طبقة أفيني Affine Layer ، أو الطبقة المتصلة بالكامل fully connected layer، هي طبقة من شبكة عصبية اصطناعية تتصل فيها جميع العقد بجميع العقد في الطبقة اللاحقة. تُستخدم طبقات أفيني Affine layers بشكل شائع في كل من الشبكات العصبية التلافيفية convolutional neural networks والشبكات العصبية التكرارية. آلة بولتزمان المقيدة restricted Boltzmann machine أحد الأمثلة على الشبكة العصبية المحتوية على طبقة أفيني Affine Layer .

لكل اتصال بطبقة أفيني Affine Layer، يكون الإدخال إلى العقدة عبارة عن مزيج خطي من مخرجات الطبقة السابقة مع تحيز إضافي additional bias. ثم يتم حساب ناتج العقدة بتمرير هذا الإدخال من خلال دالة التنشيط. activation function رياضيا ، يتم التعبير عن هذا على النحو التالي:

 y = f(Wx + b)

حيث أن: y الناتج ، x المدخلات ، W الأوزان المستخدمة في المجموعة الخطية ، b متجه التحجيم (التحيز) ، و f يمثل دالة التنشيط. يجب أن يضع في عين الاعتبار أن كلا من الأوزان والتحيز هي عادة معلمات قابلة للتعلم.

Four Common Types of Neural Network Layers | by Martin Isaksson | Towards  Data Scienceشكل طبقة أفيني Affine Layer أو الطبقة المتصلة بالكامل Fully connected layer

 

Share on facebook
فاسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on linkedin
لينكد إن
Share on whatsapp
واتساب

اترك تعليقاً

المشاركات الاخيرة

أحدث التعليقات

أفحص بحثك بالمجان

رفع الملف